الأمان والخصوصية

الإصدار:

U25|03

آخر تحديث:

15/03/2025

جدول المحتويات

1. المقدمة


1.1. شركة Deriv كابيتال لعقود العملات والعمولات ذات الضمان المحدود تم تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة ("الإمارات") برقم الشركة 2279721 ومكتبها المسجل في 2402، ون من أومنييات، القطعة رقم 17، الخليج التجاري، صندوق البريد: 417305، دبي، الإمارات العربية المتحدة ("Deriv"). تشير المصطلحات "نحن"، "نحن"، و "خاصتنا" إلى Deriv.

1.2. نحن ملتزمون بحماية خصوصية وأمان بياناتك الشخصية وفقًا للقانون الاتحادي رقم 45 لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية (الإمارات العربية المتحدة) وغيرها من القوانين المعمول بها لحماية البيانات. أي معالجة للبيانات الشخصية نقوم بها ستكون وفقًا لشروط هذه السياسة.

1.3. توضح سياسة الأمان والخصوصية هذه ("إشعار الخصوصية") كيفية جمعنا واستخدامنا ومشاركتنا لبياناتك الشخصية، ومدة الاحتفاظ بها، وحقوقك المتعلقة ببياناتك الشخصية، وكيف يمكنك ممارسة هذه الحقوق.

2. المصطلحات


2.1. التحكم في البيانات: الكيان المسؤول عن تحديد سبب وكيفية معالجة البيانات الشخصية.

2.4. البيانات الشخصية: المعلومات التي تحدد أو يمكن ربطها بشكل معقول بفرد يمكن التعرف عليه، وتحمل المعنى المحدد في تشريعات حماية البيانات المعمول بها.

2.5. المعالجة: أي عملية تتم على البيانات الشخصية، سواء بوسائل آلية أم لا، بما في ذلك الجمع أو الاستخدام أو التسجيل أو التخزين أو التعديل أو النقل. يجب تفسير "عملية" و"معالجة" وفقًا لذلك.

3. جمع واستخدام المعلومات

3.1. قد نقوم بمعالجة البيانات الشخصية التالية عنك:

3.1.1. المعرفات الشخصية، بما في ذلك الاسم والعنوان وتفاصيل الاتصال

3.1.2. المعلومات البيومترية مثل المعلومات الصوتية والمرئية وغيرها من المعلومات الحسية مثل الصور الفوتوغرافية أو تسجيلات الصوت/الفيديو

3.1.3. معرفات الجهاز والإنترنت والمعلومات ذات الصلة، بما في ذلك عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف

3.1.4. نشاط الإنترنت والتطبيق والشبكة، بما في ذلك معرفات ملفات تعريف الارتباط وزيارات المتصفح

3.1.5. المعرفات الحكومية، بما في ذلك أرقام التعريف الوطنية وأرقام رخصة القيادة وأرقام جوازات السفر

3.1.6. المعلومات الديموغرافية، بما في ذلك العمر وتاريخ الميلاد

3.1.7. المعلومات السكنية، بما في ذلك اتفاقيات الإيجار/الإيجار وسندات الملكية وفواتير المرافق

3.1.8. معلومات الموقع، مثل معلومات الموقع الجغرافي

3.1.9. معلومات التوظيف، بما في ذلك المهنة والعنوان وتفاصيل مكافأتك

3.1.10. المعلومات المالية، بما في ذلك تفاصيل حساباتك المصرفية

3.1.11. مصادر الثروة ومعلومات مصادر الأموال

3.1.12. معلومات أبحاث السوق، أي الآراء المعبر عنها عند المشاركة في أبحاث السوق

3.1.13. بيانات أخرى تتعلق بأنشطتك المهنية

3.2. قد نجمع هذه المعلومات بعدة طرق، وهي:

3.2.1. عندما تتفاعل معنا وتقدم المعلومات مباشرة إلينا

3.2.2. من أطراف ثالثة خارجية لتحديد الهوية والتحقق من العنوان

3.2.3. من المصادر المتاحة للجمهور

3.3. نحن نستخدم بياناتك الشخصية فقط عندما نحصل على موافقتك أو سبب قانوني لاستخدامها. تشمل هذه الأسباب:

3.3.1. معالجة بياناتك الشخصية للامتثال لالتزام قانوني، بما في ذلك متطلبات الترخيص ومتطلبات مكافحة الاحتيال وقوانين مكافحة غسيل الأموال

3.3.2. معالجة بياناتك الشخصية للدخول في أو تنفيذ اتفاقية أبرمناها معك

3.3.3. متابعة مصالحنا التجارية المشروعة

3.3.4. إنشاء حقوقنا القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها

3.4. نحن نستخدم المعلومات الخاصة بك للأغراض التالية:

3.4.1. معالجة تسجيل حسابك ومساعدتك في إدارة حسابك

3.4.2. لإجراء اتفاقياتنا التعاقدية معك، بما في ذلك معالجة صفقاتك ومعاملاتك

3.4.3. للامتثال لالتزاماتنا القانونية ومتطلباتنا التنظيمية

3.4.4. مساعدتك في أي استفسارات حول منتجاتنا وخدماتنا

3.4.5. تزويدك بالاتصالات الإعلانية والإشعارات حول حسابك ومنتجاتنا وخدماتنا

3.4.6. التحقيق في أي شكوى أو نزاع قد يكون لديك فيما يتعلق بمنتجاتنا وخدماتنا وحلها

3.4.7. منع الجريمة واكتشافها

3.4.8. إدارة المخاطر

3.4.9. حماية حقوقنا القانونية

3.4.10. لمتابعة مصالحنا التجارية المشروعة (مكافحة الاحتيال، تقييم المخاطر، تحسين الأمان والخدمات)

3.4.11. تحليل اتجاهات المستخدمين للحصول على فهم أعمق لاحتياجاتك وتفضيلاتك بهدف تحسين منتجاتنا وخدماتنا لتزويدك بتجربة أكثر تخصيصًا.

3.5. نحن نحتفظ بالحق في أن نطلب منك المزيد من المعلومات عند الحاجة. على سبيل المثال، قد نطلب منك إرسال مستندات إضافية مقبولة إلينا لتأكيد صحة تفاصيل حسابك أو أي طلب سحب.

3.6. أنت توافق على أنه عند استخدام ميزة الدردشة المباشرة على موقعنا وتطبيقاتنا، تتم معالجة جميع المعلومات الشخصية التي تدخلها في قناة الدردشة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر اسمك الأول وعنوان بريدك الإلكتروني، من قبلنا وتخزينها في قواعد البيانات الخاصة بنا.

3.7. يمكنك تحديث بياناتك الشخصية في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول إلى قسم الإعدادات في حسابك. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من إبلاغنا على الفور بأي تغييرات في بياناتك الشخصية حتى نتمكن من تحديث سجلاتنا وفقًا لذلك. يجب أن تلاحظ أنه إذا قدمت لنا معلومات غير دقيقة أو إذا فشلت في إخطارنا بأي تغييرات في المعلومات التي قدمتها لنا، فقد يؤثر ذلك على جودة أو توفر منتجاتنا وخدماتنا لك.

4. التنميط والتصنيف


4.1. نحن نحتفظ بالحق في استخدام البيانات التي نجمعها ونقيمها لتوصيفك الشخصي فيما يتعلق بمنتجاتنا. نقوم بذلك يدويًا بمساعدة المعالجة الآلية. بهذه الطريقة، سنكون قادرين على تزويدك بالمنتجات والخدمات الأكثر ملاءمة.

قد نستخدم أيضًا أنظمة آلية لمساعدتنا في اتخاذ قرارات تقييم المخاطر، مثل عندما نجري فحوصات الاحتيال وغسيل الأموال. على الرغم من أننا قد نستخدم التكنولوجيا لمساعدتنا في تحديد مستويات المخاطر، فإن جميع القرارات التي قد تؤثر سلبًا عليك ستشمل دائمًا التدخل اليدوي لضمان أن عملية صنع القرار لا تستند فقط إلى المعالجة الآلية.

5. نقل البيانات


5.1. قد يتم نقل بياناتك الشخصية إلى الشركات التابعة لـ Deriv أو مقدمي الخدمة من الأطراف الثالثة، والذين قد يكونون في دول خارج الإمارات لأغراض تشمل إدارة الحساب، معالجة المدفوعات، والامتثال.

5.2. تتم مشاركة بياناتك الشخصية مع طرف ثالث فقط لغرض واحد أو أكثر من الأغراض التالية:

5.2.1. للوفاء بعقد معك لتوفير منتجاتنا وخدماتنا، بما في ذلك خدمات توصيل المحتوى وخدمات إدارة علاقات العملاء وخدمات الاتصال والتسويق

5.2.2. للامتثال لالتزام قانوني

5.2.3. للكشف عن الاحتيال والتهرب الضريبي والجرائم المالية ومنعها

5.2.4. لمتابعة مصلحة تجارية مشروعة

5.2.5. لتأكيد أو الدفاع عن حق قانوني و/أو مصلحة

5.3. نتخذ جميع التدابير المعقولة لضمان التعامل مع بياناتك الشخصية بشكل آمن وامتثالًا لهذا الإشعار وحماية البيانات المعمول بها، مما يضمن أن أي نقل يكون قانونيًا وأن البيانات المنقولة تبقى محمية بشكل مناسب. قد تشمل هذه التدابير:

5.3.1. فرض التزامات تعاقدية على الأطراف الثالثة للحفاظ على معايير حماية البيانات المعادلة

5.3.2. الطلب من الأطراف الثالثة الامتثال للتدابير القانونية الملزمة، مثل الأحكام التعاقدية القياسية (SCCs)، أو قواعد الشركات الملزمة (BCRs)، أو أطر تنظيمية مشابهة.

5.3.3. ضمان أن المتلقين من الأطراف الثالثة معتمدين بموجب آلية معتمدة لشهادة حماية البيانات، مما يدل على التزامهم بحماية بياناتك الشخصية.

6. الاحتفاظ بالبيانات

6.1. سنحتفظ ببياناتك الشخصية فقط طالما هو ضروري أو طوال مدة العلاقات التجارية بيننا. عندما يتم إغلاق حسابك، سيتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية فقط إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون، حيث تم وضع تعليق قانوني على المعلومات المعنية، أو إذا كنت قد قدمت لنا موافقتك على الاحتفاظ ببياناتك الشخصية لفترة طويلة من الزمن.

6.2. نحن نت implement طرق محو آمنة. عند انتهاء فترة الاحتفاظ المعمول بها، سيتم إخفاء هوية بياناتك الشخصية أو إلغاء تحديدها أو إتلافها.

7. حقوقك


7.1. لديك عدد من الحقوق فيما يتعلق بالمعلومات التي نحتفظ بها عنك. تشمل هذه الحقوق:

7.1.1. حق الوصول إلى بياناتك الشخصية: لديك الحق في المعلومات المتعلقة بالغرض من المعالجة، والقرارات المتخذة بناءً على المعالجة، والمؤسسات التي تتم مشاركة بياناتك الشخصية معها (سواء داخل أو خارج الإمارات)، والضوابط والمعايير الخاصة بمدة تخزين بياناتك الشخصية. لديك أيضًا الحق في المعلومات المتعلقة بالإجراءات التي سيتم اتخاذها في حالة حدوث خرق أو انتهاك يشكل تهديدًا مباشرًا وجادًا لخصوصية وسرية بياناتك الشخصية. يمكنك طلب واستلام نسخة من جميع البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك.

7.1.2. حق التصحيح: يمكنك طلب تصحيح أي بيانات شخصية نحتفظ بها عنك إذا كانت المعلومات غير دقيقة أو غير كاملة.

7.1.3. الحق في المحو: يمكنك أن تطلب منا مسح بياناتك الشخصية، بشرط ألا تكون البيانات الشخصية المعنية ضرورية فيما يتعلق بالغرض الذي تم جمعها من أجله أو لا تخضع للاحتجاز القانوني أو يلزم الاحتفاظ بها بما يتماشى مع التزامات الامتثال التنظيمي الخاصة بنا.

7.1.4. الحق في التقييد والاعتراض: يمكنك تقييد أنشطة المعالجة لدينا أو الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية.

7.1.5. الحق في نقل البيانات: يمكنك الحصول على نسخة من بياناتك الشخصية بتنسيق منظم وشائع الاستخدام وقابل للقراءة آليًا، ويمكنك نقل هذه البيانات إلى شخص آخر في ولايتك القضائية (حيث يقع مراقب البيانات الخاص بك) عندما يكون ذلك ممكنًا من الناحية الفنية.

7.2. يمكنك تقديم أي من الطلبات المنصوص عليها في 7.1. أعلاه عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى مسؤول حماية البيانات لدينا مباشرة على [email protected] أو من خلال الاتصال بنا عبر صفحة مركز المساعدة على موقعنا.

7.3. إذا لم تكن راضيًا عن كيفية تعاملنا مع بياناتك الشخصية، يمكنك تقديم شكوى إلينا على [email protected]. إذا لم تكن راضيًا عن نتيجة إجراءات الشكاوى الداخلية لدينا، أو إذا كنت تعتقد أن شكواك لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، فيمكنك تقديم شكوى إلى مكتب بيانات الإمارات. تتضمن معلومات إضافية حول إجراءات الشكاوى في شروطنا العامة تحت قسم "الشكاوى والنزاعات".

8. التسويق


8.1. لديك الحق في الانسحاب من تلقي المواد التسويقية منا. يمكن القيام بذلك عن طريق إلغاء موافقتك في أي وقت خلال الفترة التي تمتلك فيها حسابًا معنا، وفي هذه الحالة، لن نرسل أي مواد تسويقية إليك.

8.2. يمكنك إلغاء الاشتراك في تلقي الاتصالات التسويقية في إعدادات حسابك أو إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية بالنقر فوق رابط «إلغاء الاشتراك» المضمن في جميع اتصالاتنا التسويقية.

8.2.1. إذا اخترت عدم تلقي الاتصالات التسويقية، فقد لا تزال تتلقى رسائل بريد إلكتروني أساسية تتعلق بالخدمات المتعلقة بحسابك والمعاملات. سنبذل قصارى جهدنا لتقليل تكرار هذه الرسائل والتأكد من أنها ضرورية للتشغيل السليم لمنتجاتنا وخدماتنا.

8.2.2. يرجى ملاحظة أنه نظرًا لأوقات المعالجة، قد تتلقى بعض الاتصالات التسويقية لفترة قصيرة من الوقت، حتى بعد طلب إلغاء الاشتراك أو إلغاء الاشتراك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت المراسلات التسويقية قيد النقل بالفعل أو يتم إرسالها، فقد تستمر في تلقيها.

إذا كنت لا تزال تتلقى اتصالات تسويقية منا بعد مرور وقت معقول، فالرجاء عدم التردد في الاتصال بفريق دعم العملاء لدينا.

9. بيان الأمان


9.1. نتأكد من أن بياناتك الشخصية ومعاملاتك آمنة من خلال اتخاذ الإجراءات التالية:

9.1.1. كلمة المرور ومعرف تسجيل الدخول فريدان، وكلمات المرور مجزأة حتى لا يتمكن حتى موظفونا من قراءتها. على هذا النحو، لا يمكننا استرداد كلمة المرور الخاصة بك إذا لم تتمكن من تذكرها. بدلاً من ذلك، سنرسل لك رابطًا لتعيين كلمة مرور جديدة بنفسك.

9.1.2. يُحظر تمامًا الوصول إلى بياناتك الشخصية لجميع موظفي Deriv، باستثناء موظفي Deriv الرئيسيين، فقط في الظروف التي يكون فيها ذلك مطلوبًا لأداء واجباتهم بشكل صحيح.

9.1.3. تعتمد سياسات أمن المعلومات لدينا على أفضل الممارسات الصناعية في التحكم في الوصول واستمرارية الأعمال.

9.1.4. على أساس بذل قصارى جهدنا، نحاول التحقق من هويتك وتنفيذ تدابير للكشف عن الاحتيال للمساعدة في حمايتك من الوصول غير المصرح به إلى حسابك. كما نراقب نشاط الحساب بحثًا عن علامات النشاط غير المعتاد الذي قد يشير إلى الاحتيال. نحن نعمل مع وكالات التحصيل وإنفاذ القانون في حالة مشاكل الاحتيال.

9.1.5. تقع على عاتقك مسؤولية الحفاظ على أمان تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك وأي عنوان بريد إلكتروني مرتبط وأي كمبيوتر شخصي أو جهاز يمكن الوصول إلى حسابك عليه (على سبيل المثال، عن طريق حماية كلمة المرور وقفل الشاشة). لن نتحمل المسؤولية عن أي استخدام غير مصرح به لحسابك عندما لا نكون مخطئين.

9.1.6. استخدام جهاز مشترك أو الوصول إلى جهازك الخاص من مكان عام — سواء بدون اتصال أو عبر WiFi العامة — قد يعرض معلوماتك لمخاطر أمنية. لحماية بياناتك في مثل هذه الحالات، تقع على عاتقك وحدك مسؤولية اتخاذ الاحتياطات التالية وتثقيف نفسك بشأن التدابير الأمنية الأخرى التي يمكنك اتخاذها:

9.1.6.1. لا ترسل أو تتلقى معلومات خاصة إلا إذا كنت تستخدم صفحة ويب آمنة (يفضل استخدام شبكة افتراضية خاصة آمنة ومشفرة (VPN)).

9.1.6.2. تأكد من تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات/مكافحة التجسس وجدار الحماية الفعال والمحدث قبل استخدام شبكة WiFi العامة.

9.1.6.3. لا تترك جهازك دون مراقبة.

9.1.6.4. تجنب المعاملات المالية التي قد تكشف عن كلمات مرور أو معلومات شخصية قيمة، مثل أرقام بطاقات الائتمان.

9.1.6.5. استخدم أدوات المتصفح لحذف الملفات وملفات تعريف الارتباط ومسح سجل التصفح.

9.1.6.6. لا تحفظ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك على جهاز مشترك.

9.1.6.7. قم دائمًا بتسجيل الخروج من مواقع الويب القائمة على الحساب في نهاية الجلسة.

9.1.6.8. يجب عليك إخطارنا على الفور إذا علمت أن تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك قد فقدت أو سرقت أو تم الكشف عنها لأطراف ثالثة.

10. ملفات تعريف الارتباط والتقنيات ذات الصلة


10.1. ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية صغيرة مخزنة على محركات أقراص الكمبيوتر وتستخدم على نطاق واسع لتحسين وظائف موقع الويب وتجربة المستخدم. تمنحك جميع الإصدارات الحديثة من المتصفحات مستوى من التحكم في ملفات تعريف الارتباط. يمكنك حذف جميع ملفات تعريف الارتباط الموجودة بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكن ضبط المتصفح لمنع وضعها. ومع ذلك، فإن اختيار عدم قبول ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا قد يؤثر على جودة منتجاتنا وخدماتنا وسهولة استخدامها.

10.2. يجب ملاحظة أن موقعنا يقوم بإنشاء ملفات سجل تسجل عناوين IP للوصول إلى حسابك ومحاولات تسجيل الدخول ومعلومات الجهاز مثل الشركة المصنعة والطراز ونظام التشغيل والمتصفح. نجمع هذه المعلومات لمساعدتنا في التحقيق في حسابك في حالة الوصول غير المحتملة إليه من قبل مستخدمين غير مصرح لهم. تساعدنا المعلومات التي توفرها بعض ملفات تعريف الارتباط أيضًا على فهم كيفية استخدام الزوار لمنتجاتنا وخدماتنا حتى نتمكن من تحسينها.

10.3. لا تعتبر ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا خطيرة وليست مصممة للوصول إلى أي معلومات أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

10.4. نحن نستخدم الأنواع التالية من ملفات تعريف الارتباط بعد تلقي موافقتك عندما يكون ذلك مطلوبًا:

10.4.1. ملفات تعريف الارتباط الضرورية للغاية: ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية لتشغيل موقع الويب. وهي تشمل، على سبيل المثال، ملفات تعريف الارتباط التي تمكنك من تصفح موقعنا وتسجيل الدخول إلى حسابك.

10.4.2. ملفات تعريف الارتباط الوظيفية: تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لتحسين وظائف موقعنا من خلال السماح لنا بتذكر تفضيلاتك.

10.4.3. ملفات تعريف الارتباط التي تستهدف الجهات الخارجية: تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه لتقديم إعلانات أكثر صلة بك. إنها تتيح لك تجربة أفضل عند استخدام مواقع ويب أخرى تابعة لجهات خارجية تتضمن مواقع التواصل الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع موقعنا. يتم وضع ملفات تعريف الارتباط المستخدمة لهذا الغرض على موقعنا من قبل شبكات إعلانية تابعة لجهات خارجية نيابة عنا وبإذن منا.

10.5. بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط، قد نستخدم أيضًا تقنيات أخرى مماثلة على مواقعنا الإلكترونية، مثل إشارات الويب ووحدات البكسل لمساعدتنا على تخصيص مواقعنا الإلكترونية وتحسين تجربتك. عادةً ما تتخذ إشارات الويب ووحدات البكسل شكل صورة صغيرة وشفافة مضمنة في موقع الويب أو في بريد إلكتروني. يتم استخدامها لتتبع عدد المستخدمين الذين زاروا صفحات معينة والحصول على بيانات إحصائية أخرى. إنهم يجمعون فقط مجموعة محدودة من البيانات، مثل رقم ملف تعريف الارتباط والوقت وبيانات الصفحة التي تمت مشاهدتها ووصف الصفحة التي يقيمون فيها.

10.6. لتزويدك بتجربة أفضل، قد تتطلب بعض منتجاتنا وخدماتنا إذنًا للوصول إلى خدمات التخزين السحابي الخاصة بك، مثل Google Drive. في مثل هذه الحالات:

10.6.1. نحن لا نخزن أي بيانات تتعلق بخدمة التخزين السحابي الخاصة بك على أي خوادم. يتم تنزيل جميع الملفات على أجهزتك المحلية.

10.6.2. نحن لا نشارك أي بيانات تتعلق بخدمة التخزين السحابي الخاصة بك مع أي شخص.

10.6.3. نحن نصل إلى التخزين السحابي الخاص بك فقط عندما يبدأ الإجراء الخاص بك. يمكنك فصل خدمة التخزين السحابي في أي وقت.

10.7. من خلال قبول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط، فإنك توافق على استخدام جميع أنواع ملفات تعريف الارتباط الموضحة في هذه السياسة. إذا رفضت استخدام ملفات تعريف الارتباط، فسيتم استخدام تلك الضرورية فقط لتشغيل موقع الويب، ولكن قد يكون لذلك تأثير سلبي على توفير منتجاتنا وخدماتنا لك.

11. روابط لمواقع أخرى

11.1. يحتوي موقعنا الإلكتروني على روابط لمواقع ويب أخرى وقد يحتوي على إعلانات بانر أو أيقونات ذات صلة بمواقع الطرف الثالث. قد ترسل مواقع الويب هذه وإعلاناتها ملفات تعريف الارتباط إلى متصفح الويب الخاص بك، وهو أمر خارج عن إرادتنا. نحن لسنا مسؤولين عن ممارسات الخصوصية أو محتوى هذه المواقع. نحن نشجعك على قراءة سياسات الخصوصية لهذه المواقع لأن ممارساتها قد تختلف عن ممارساتنا.